علاج الإكتئاب بدون أى أدويه بطريقه بسيطه - كلمه صحيه

Post Top Ad

الجمعة، 1 يونيو 2018

علاج الإكتئاب بدون أى أدويه بطريقه بسيطه

علاج الإكتئاب بدون أى أدويه بطريقه بسيطه 

علاج الإكتئاب
علاج الإكتئاب

أصبح مرض الإكتئاب منتشر بطريقه كبيره فى عصرنا وذلك لكثرة الضغوط اللتى نواجهها فى حياتنا اليوميه, و لأن الإكتئاب يمكن أن يؤدى بالشخص إلى طرق نهايتها مظلمه إذا تطور وإزداد بشكل كبير , لذلك سوف نتعرف سويا على طريقة التغلب على الإكتئاب بطريقه عمليه وليست طريقه النصائح غير المجربه من بعض الاصدقاء مثل عندما يقول لك صديق فكر بطريقه إيجابيه وسوف تمر من محنتك , لذلك سوف نتعرف سويا على الطريقه الفعاله للتغلب على اللإكتئاب .

 كيفيىة علاج الاكتئاب بطريقه فعاله بدون أى أدويه ؟

هذه الطريقه مبنيه على بعض قواعد وهى كالتالى :

 1- قاعدة 20 * 80 

 هى أساس الإكتئاب وتعرفك هذه القاعده بأن 20 % من المشكله اللتى تواجهها حقيقيه و 80 % من باقى المشكله عباره عن مبالغه فى المشكله نفسها , فعندما نبحث جيدا فى نسبة 20% من المشكله ونكتشف الأسباب الرئيسيه , سوف نجد أن باقى المشكله وهى نسبىة 80% تحل تلقائيا . لذلك لابد أن تعرف أساس المشكله لكى تصل إلى حل المبالغه فيها بمنتهى السهوله .

2- إعرف نفسك

لابد من مراجعة نفسك ومعرفة من أنت لآن هذا أهم جزء فى النضوج . قد تقع فى مشاكل كثيرة قاسيه طيلة حياتك منها من يضعفك ويكسرك ولاكن قد تتمكن من عكس هذه المشاكل لصالحك لانك تعلمت منها الكثير والكثير . فالمشاكل هى شىء لابد منه لتتعرف على نفسك وتكتشفها , وعندما تعرف نفسك وتكتشف من أنت بالفعل , سوف تتعلم مواجهة الواقع بصدر رحب ولن تقع فى مصيدة الإكتئاب أبدا .

3- اللطف

سوف تساعدك هذه النقطه كثيرا و تجعلك تواجه الإكتئاب بشكل سريع , فعند الابتعاد عن الأنانيه وحب النفس  و تتمكن من نفسك أن تكون لطيفا مع الاخرين ومع نفسك أيضا , سوف تشعر وقتها بإرتياح وراحه لم تشعر بها من قبل, ليس معنى ذلك أن اللطف يتطلب منك مجهود كبير ولاكن يمكن أن تفعله بمجهود بسيط جدا , مثلا عندما تقابل شخص يطلب منك مالا فى الشارع لا تكن أنانيا وإعطيه حتى لو شىء قليل جدا , أو شخص يحتاج إلى أى مساعده من أى شكل , حاول ان تعرض عليه أن تكون بجانبه أو تساعده . اهم شىء أن تعرض عليه المساعده , فهذا الشعور يجعلك تحس انك شخص مفيد جدا للمجتمع و ايضا هذا الشعور سيفيدك أكثر من غيره فى مواجهة الا كتئاب .

4-التغلب على الخوف 

قد يتملك مننا الخوف أن نستمر طيلة حياتنا فى هذا الحال , ولا كن عليك معرفة هذه المعلومه ووضعها دائما امام عينك أنه كما لا تدوم الاوقات الجميله أيضا لا تدوم الاوقات السيئه , لذلك لا تجعل هذا الشعور يتملك منك . فإذا كنت تمر بمشاكل ماديه او عائليه او عاطفيه فعلم انها فتره مؤقته وسوف تمر كما مر غيرها , لانه كما نقول دائما دوام الحال من المحال .

5- الابتعاد نهائيا عن السلبيه

فعلا السلبيه هى لص غبى سرق من بين يدك السعاده , فلا تجعله يسيطر عليك وتجعله يقتل الشخص المتفائل بداخلك اللذى تعودت عليه , والأن إبتعد عن أى شىء يحفزك على التفكير السلبى, لان كل ما حولنا نراه سلبى ولاكن هناك أيضا اشياء كثيره إيجابيه إبحث عنها و أجعلها دائما أمام عينك .

6- الاحلام الكبيره , لا شىء

نظن فى بعض الاوقات أن الاحلام بعيده عنا تمام ,لاكن بالعكس فإن أول طريق النجاح هو حلم و إذا لم تتمسك به وتسعى وراء حلمك فإنك لن تحقق منه خطوه واحده , ولابد أن يكون حلمك كبير ليكون الحافز أمامك كبير بما فيه الكفايه ليجعلك تنسى الإكتئاب نهائيا وتسعى وراء حلمك , وإذا لم تخاف من حلمك فاعلم ان حلمك صغير ولن تستطيع تحقيق أى خطوه منه وسوف تبقى فى مكانك ولن تتحرك خطوه واحده وسوف يتحول هذا الحلم الصغير إلى إكتئاب .
ثم بعد ذلك يأتى جزء التوقعات , عندما تتوقع أشياء من بعض الاشخاص و يخيب أملك عندما لا تجد ما توقعته , فنحن دائما نتوقع أشياء بعيده جدا يعجزون الأخرون الوفاء بها . لذلك لا تتوقع أى شىء من أحد , لاكن عليك أن تصبح ذلك الشخص الذى يرد الاخرون أن يكونوا مثله .

7- البحث عن الحب

نحن جميعا نبحث عن حب الاخرين وننسى أهم شىء وهو حب النفس , كيف تعطى حب للأخرين أو تنتظر حب الاخرين لك و أنت لا تحب نفسك لابد عليك ان تحب نفسك أولا, فإذا كنت ترغب فى تغيير طريقة معاملة الناس لك فعليكك تغيير الطريقه التى تعامل بها نفسك الاول . و مالم تتعلم أن تحب نفسك بإخلاص وصدق . يستحيل أن تكون محبوبا.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق